الخميس، 12 يونيو، 2014

مشكلة توقف المروحة في لاب توب اتش بي HP و كيفية حلها



يعاني بعض مستخدمي لاب توب من نوع  اتش بي HP من توقف المروحة عن العمل و تأتي رسالة قبل الدخول الي الويندوز مفادها أن مروحة التبريد غير قادرة علي العمل أو لا تعمل بشكل صحيح و من ثم يغلق الجهاز بعد 15 ثانية و لهذا قد يجد الكثير من مستخدمي لاب توب اتش بي صعوبة في التعامل مع هذه المشكلة.


مشكلة توقف المروحة في لاب توب اتش بي HP و كيفية حلها


ما هي الأسباب التي تجعل المروحة تتوقف عن العمل


1- كثرة الاتربة و الغبار تعد من الأسباب التي تجعل مروحة التهوية تتوقف عن العمل و احيانا إصدار صوت مزعج أثناء عملها.

2- عدم إتصال الكابل الواصل من المروحة الي اللوحة الام  motherboard يؤدي أيضا الي توقف المروحة عن العمل.
3- السبب الاخير هو تلف المروحة تماما و بالتالي يجبر المستخدم علي استبدالها.


كيفية حل مشكلة توقف مروحة التبريد عن العمل




أولا يتم التفكيرفي حل يقوم به المستخدم نفسه و ذلك عن طريق فحص الجهاز بنفسه حيث يقوم بفك مسامير الاب توب و إزالة الغطاء و تنظيف المروحة من الاتربة و الغبار المتكاثف عليها بالإضافة الي فحص الكابل الذي يصل المروحة بالمازربود و يفضل نزع الكابل و إعادة توصيله مره أخري.

في حالة إستمرار هذه المشكلة نلجأ الي شراء مروحة أخري و تركيبها في الاب توب ، أما إذا إستمر الحال كما هو عليه يذهب المستخدم الي فرع أو وكيل معتمد للشركة في حالة وجود ضمان معه أو يمكن الذهاب الي فني حاسب لحل هذه المشكلة.


خطورة تشغيل الاب توب في حالة توقف المروحة



بالطبع يشكل خطورة علي الجهاز خصوصا إذا كان المستخدم من هواة الألعاب التي تتمتع بجرافيك عالي و لهذا ننصح بعدم تشغيل الجهاز حتي يتم حل المشكلة و ذلك علي الرغم من أن العديد من المستخدمين قد أكدوا أنهم قاموا بتشغيل الاب توب و المروحة لا تعمل حيث كانوا يقومون باستخدام الانترنت و إجراء بعض العمليات البسيطة و رغم ذلك ننصح بعدم تشغيل الجهاز لأن كثرة ارتفاع حرارته تؤدي الي قصر عمره.
جميع الحقوق محفوظة - برامج صح 2016 ©